MyDataProvider » وحلولها » تجريف على شبكة الإنترنت » كشط الويب في الوقت الفعلي

كشط الويب في الوقت الفعلي

يعد تجريف الويب أحد أكثر تقنيات الكمبيوتر فائدة التي يمكن استخدامها للحصول على البيانات من شبكة الويب العالمية. إنها عملية آلية تجمع معلومات معينة من موقع ويب وتنقلها إلى قاعدة بيانات أخرى أو جدول بيانات من خلال استخدام الروبوت.
تشبه عملية تجريف الويب تقريبًا طريقة "النسخ واللصق" التقليدية باستثناء أنها لا تتطلب نسخًا يدويًا ولصق للمعلومات من صفحة ويب إلى ورقة مستند. نظرًا لأنها عملية تلقائية ، فإن تجريف الويب يستغرق وقتًا أقل من تقنيات استخراج البيانات الأخرى عند معالجة معلومات صفحة الويب. هذا أيضًا هو السبب الذي يجعل الكثير من برامج زحف الويب تقدم وظيفة تجريف الويب في الوقت الفعلي.

عملية تجريف البيانات

برامج زحف الويب عبارة عن روبوتات برمجية تقوم بإجراء تجريف الويب. كلما زادت سرعة وجودة زاحف الويب ، زادت قدرته على أداء تجريف الويب في الوقت الفعلي. في تجريف الويب ، يجلب الروبوت صفحة ويب ويستخرج بعد ذلك البيانات المطلوبة منها. يمكن أن تكون البيانات المراد استخراجها أي شيء: صور أو نصوص أو عناوين بريد إلكتروني أو منتجات أو أرقام اتصال أو مقاطع فيديو.
بمجرد استخراج البيانات ، يتم تحويلها إلى تنسيق محدد يكون عادةً أكثر تنظيماً وقراءة للمستخدم. بعد ذلك ، يتم نقله إلى وجهة مثل جدول بيانات أو قاعدة بيانات. يعني تجريف الويب في الوقت الفعلي تكرار هذه العملية برمتها بانتظام في كل مرة تقوم فيها صفحة الويب المصدر بتغيير بياناتها أو إضافة بيانات أخرى إلى موقعها.

أهمية تجريف الويب في الوقت الفعلي

يعد تجريف الويب في الوقت الفعلي وظيفة مهمة لأي مكشطة ويب حيث أن معظم صفحات الويب اليوم تخضع لتغييرات متكررة مثل تغييرات الهيكل أو تعديلات التنسيق أو حتى استبدال المحتوى. عندما يحدث هذا ، يمكن لوظيفة كشط الويب في الوقت الفعلي فقط إبقاء المستخدم على اطلاع بهذه التغييرات.
تتضمن الأمثلة الواقعية للبيانات التي تخضع لتحديثات مستمرة أسعار الأسهم والطقس اليومي وقوائم العقارات وتغيرات الأسعار. تتمثل وظيفة تجريف الويب في الوقت الفعلي في تتبع التغييرات في هذه البيانات حتى يتمكن المستخدم من مراقبتها في الوقت الفعلي.

برامج استخراج البيانات في الوقت الحقيقي

يعد تجريف الويب أمرًا سهلاً في الواقع طالما أن لديك الأدوات المناسبة. لحسن الحظ ، هناك المئات من البرامج التي يمكنك استخدامها في تجريف الويب. يمكنك حتى استخدام Microsoft Excel كأداة تجريف الويب الخاصة بك.
ومع ذلك ، لا يمكن لجميع برامج تجريف الويب تقديم خدمة تجريف الويب في الوقت الفعلي. ولمساعدتك في تحديد أي من مئات البرامج المتاحة لاستخدامها ، إليك بعض أفضل البرامج التي تتميز بوظائف تجريف الويب في الوقت الفعلي:

Contentbomb

هذا برنامج الكل في واحد يمكنه تحويل البيانات وإرسال المخرجات دون الحاجة إلى وجود حساب لتسجيل الدخول. بصرف النظر عن ميزة تجريف الويب في الوقت الفعلي ، يتيح لك البرنامج أيضًا إنشاء القالب الخاص بك لمخرجاتك. يمكنك أيضًا تحرير المحتويات باستخدام خيار Content Mix Rule الخاص به.
نظرًا لأنه يمكنك تخصيص القالب الخاص بك ، يمكن لـ Contentbomb حفظ محتويات جديدة بأي تنسيق محدد. يمكنه حتى استيراد المخرجات مباشرة من برنامج طرف ثالث حتى تتمكن من استخدامها دون تغيير تنسيقاتها.
يأتي Contentbomb أيضًا بقائمة افتراضية لمصادر صفحات الويب الشائعة. تتضمن القائمة خدمة RSS من Google وأدلة محتوى أخرى معروفة. يمكنك إضافة مصادر محتوى جديدة يدويًا إذا كنت ترغب في استخراج البيانات من مصادر الويب بخلاف المواقع المضمنة.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يوفر Contentbomb إمكانية تجريف الويب في الوقت الفعلي عن طريق إرسال المحتويات المستخرجة حديثًا تلقائيًا إلى الوجهة التي تريدها (مثل جدول البيانات أو الموقع) على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يمكنك أن تجد هذا الخيار في الإعدادات.

Diggernaut

هذه أداة تجريف ويب قائمة على السحابة توفر خدمة تجريف الويب في الوقت الفعلي كأحد عروضها. هدفه الأساسي هو مساعدة المستخدمين على استخراج البيانات من مواقع الويب وتطبيع تنسيقها لإنتاج مخرجات بسيطة ومنظمة.
Diggernaut مفيد لكل من المبرمجين وغير المبرمجين. يحتوي على توثيق شامل للغة الوصفية يمكنه توجيه مطوري الويب أو المبرمجين في بناء التكوين أو الإعدادات الخاصة بهم.
بالنسبة لغير المبرمجين ، من ناحية أخرى ، تقدم Diggernaut أداة Visual Extractor التي يمكن أن تساعدهم في استخراج البيانات المحددة التي يريدونها من صفحة الويب وتحويلها إلى التنسيق والهيكل المطلوبين.

من الأمثلة على البيانات التي يمكن لـ Diggernaut استخراجها هي التراخيص والتصاريح الحكومية ، والبيانات الإحصائية ، والأخبار والأحداث ، وأسعار المنتجات ، والمعلومات الضريبية ، وقوائم العقارات. يمكن استخراج كل هذه الأشياء في الوقت الفعلي باستخدام ميزة تجريف الويب في الوقت الفعلي للبرنامج والتي تسمى "البيانات عند الطلب".

الأخطبوط

إنه مثل Diggernaut ، تقدم Octoparse خدمات سحابية لكشط الويب مما يجعلها أسرع بكثير من تطبيقات البرامج العادية. يعد هذا التطبيق رائعًا لغير المبرمجين حيث لا توجد حاجة إلى تشفير لجعل وظيفة البرنامج. بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام.
لدى Octoparse من 6 إلى 14 خادمًا تعمل في وقت واحد ، مما يجعل تجريف الويب في الوقت الفعلي ممكنًا للبرنامج. كما يوفر خيارات جدولة تتيح لك جدولة الساعات المحددة التي تريد فيها استخراج البيانات تلقائيًا.
يحتوي Octoparse أيضًا على متصفح مضمن حيث يمكنك فقط كتابة صفحة الويب التي تريد استخراج البيانات منها. لا توجد حدود لعدد صفحات الويب التي تريد كشطها حيث يمكنها كشط مئات الصفحات مرة واحدة. علاوة على ذلك ، يمكن أن يقوم زحف الويب المستند إلى السحابة بكشط البيانات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، لذلك يكون تجريف الويب في الوقت الفعلي ممكنًا دائمًا لهذا البرنامج.
يمكن تنزيل المحتوى المستخرج من خلال تجريف الويب في الوقت الفعلي لـ Octoparse كملف Excel أو واجهة برمجة تطبيقات (واجهة برنامج التطبيق) أو ملف CSV (قيم مفصولة بفواصل). يمكن أيضًا ببساطة إرساله وحفظه في قاعدة بيانات.

تجريف الويب: أداة صنع القرار

بصرف النظر عن تجريف الويب في الوقت الفعلي ، فإن تجريف البيانات له أيضًا وظائف مختلفة أخرى بما في ذلك استخراج البيانات ، واكتشاف تغيير موقع الويب ، مراقبة الأسعاروفهرسة الويب ومزج الويب.
من خلال استخدام البرامج المذكورة أعلاه أو في أي وقت حقيقي أداة تجريف الويب مثل MyDataProvider، يمكن لصانع القرار استخراج محتويات محدثة وبالتالي يمكنه اتخاذ قرارات أفضل سواء في مجال الأعمال أو في أي مجال آخر.

Real Time Web Scraping

Web scraping is one of the most useful computer techniques that can be used to obtain data from the World Wide Web. It is an automated process that gathers particular information from a website and transfers it to another database or spreadsheet through the use of a bot.
The process of web scraping is almost similar to the traditional “copy and paste” method except that it does not require manual copying and pasting of information from a web page to a document sheet. Since it is an automatic process, web scraping consumes less time than other data extracting techniques when processing web page information. This is also the reason why a lot of web crawlers can offer real time web scraping function.

The Process of Data Scraping

Web crawlers are software bots that perform web scraping. The higher the speed and quality of a web crawler, the more it can perform real time web scraping. In web scraping, a bot fetches a web page and subsequently extracts the required data from it. The data to extract can be anything: images, text, email addresses, products, contact numbers, or videos.
Once data is extracted, it is converted into a specified format that is usually more organized and readable for the user. Then, it is transferred to a destination like a spreadsheet or a database. Real time web scraping means regularly repeating this whole process each time the source web page changes its data or adds another data to its site.

Importance of Real Time Web Scraping

Real time web scraping is an important function for any web scraper as most of the web pages today are subject to frequent changes like structure changes, format modifications, or even content replacements. When this happens, only a real time web scraping function can keep a user updated to such changes.
Real-life examples of data that are subject to constant updates include stock prices, daily weather, real estate listings, and price changes. The function of real time web scraping is to keep track of the changes in these data so the user is able to monitor them in real-time.

Order Web Scraping Service

Real-Time Data Extracting Programs

Web scraping is actually easy to do so long as you have the appropriate tools. Fortunately, there are hundreds of programs that you can use for web scraping. You can even use Microsoft Excel as your web scraping tool.
However, not all of the web scraping software can offer real time web scraping. And to help you decide which among the hundreds of available software programs to use, here are some of the best programs that feature real time web scraping functions:

Contentbomb

This is an all-in-one software that can convert data and submit outputs without the need of having an account to sign in. Aside from its real time web scraping feature, the software also allows you to create your own template for your outputs. You may also edit contents using its Content Mix Rule option.
Since you can customize your own template, Contentbomb can save new contents to any specified format. It can even import outputs directly from a third-party software so you can use them without changing their formats.
Contentbomb also comes with a default list of common web page sources. The list includes google RSS and other well-known content directories. You may add new content sources manually if you want to extract data from web sources other than the included sites.
Additionally, Contentbomb can provide real time web scraping by automatically sending newly extracted contents to your desired destination (e.g. spreadsheet or site) on a 24/7 basis. You can find this option in the settings.

Diggernaut

This is a cloud-based web scraping tool that provides real time web scraping service as one of its offers. Its primary objective is to help users extract data from websites and normalize its format to produce a simple and organized output.
Diggernaut is good for both programmers and non-programmers. It has a comprehensive meta-language documentation that can guide web-developers or programmers in building their own configuration or settings.
For non-programmers, on the other hand, Diggernaut offers a Visual Extractor tool that can help them extract the specific data they want from a web page and convert it into their desired format and structure.

Examples of data that Diggernaut can extract are government licenses and permits, statistical data, news and events, product prices, tax information, and real estate listings. All of these can be extracted in real-time using the software’s real time web scraping feature named “data on demand.”

Octoparse

It is like Diggernaut, Octoparse offers cloud services for web scraping which makes it a lot faster than normal software applications. This application is great for non-programmers as no coding is needed to make the software function. Plus, it is easy to use.
Octoparse has 6 to 14 servers that work simultaneously, which makes real time web scraping possible for the program. It also offers scheduling options that let you schedule the exact hours when you want to extract data automatically.
Octoparse also has a built-in browser where you can just type in the web page from which you want to extract the data. There are no limits to how many web pages you want to scrape as it can scrape hundreds of pages at once. Further, its cloud-based web crawling can scrape data 24/7 so real time web scraping is always possible to this program.
The content extracted through Octoparse’s real time web scraping can be downloaded as an Excel file, an API (application program interface), or a CSV (comma separated values) file. It can also simply be sent and saved to a database.

Web Scraping: a Decision Making Tool

Aside from real time web scraping, data scraping also has other various functions including data mining, website change detection, price monitoring, web indexing, and web mashup.
Through the use of the programs listed above or any real time web scraping tool, a decision maker can extract up-to-date contents and can therefore make better decisions whether in business or in any other field.